من هو مخترع الورق , ثقف نفسك

تسي اي لون مخترع الورق، كان موظفا في البلاط الملكي الصيني، قدم للامبرطور هويتي في عام 105 ق.م نماذج من الورق. ويظهر الوصف لاختراع تسايلون في تاريخ أسرة هان الرسمية.

مخترع هذا الاختراع مهم للغاية إلى حد ما الوحيد المعروف خارج شرق آسيا. 3 بعد تساى اخترع عملية صناعة الورق في 105، أصبحت تستخدم على نطاق واسع كوسيلة الكتابة في الصين بحلول القرن. [6] وتمكين الصين لتطوير حضارته (من خلال الأدب على نطاق واسع ومعرفة القراءة والكتابة) أسرع بكثير مما كان عليه في وقت سابق مع كتابة مواد (الخيزران والحرير في المقام الأول).

وبحلول القرن 7، انتشرت تقنية صناعة الورق في الصين إلى كوريا وفيتنام، واليابان. [8] وفي عام 751، تم القبض على بعض صناع الورق الصينية من قبل العرب بعد أن هزمت القوات تانغ في معركة نهر طلاس. تقنيات صناعة الورق ثم امتدت إلى الغرب. عندما قدم للمرة الأولى ورقة إلى أوروبا في القرن 12th، انها ثورة تدريجيا على الطريقة التي يمكن من خلالها نشر رسالة خطية من منطقة إلى أخرى. جنبا إلى جنب مع الاتصال بين العرب والأوروبيين أثناء الحروب الصليبية (مع انتعاش أساسيا من الكلاسيكيات اليونانية القديمة مكتوبة)، وساعد على انتشار استخدام ورقة أساس السن المدرسية في أوروبا.

في كتابات العصور القديمة والنقوش كانت عموما على ألواح من الخيزران أو على قطعة من الحرير يسمى تشيه. لكن الحرير عالي التكلفة والخيزران ثقيل، وأيضاً لم تكن مريحة للاستخدام. ثم بدأت فكرة صنع الورق من لحاء الأشجار، وبقايا من القنب والخرق من القماش ، وشباك الصيد. وقيل انه قدم هذه العملية إلى الامبراطور في السنة الأولى من يوان شينغ [105]، وتلقى الثناء على قدرته. من هذا الوقت، وقد تم استخدام ورقة في كل مكان .