كيف اتخلص نهائيا من الصراصير

المكونات:
بن مطحون رطب
ماء نظيف
برطمانات كبيرة
أكواب صغيرة
الطريقة:
في البداية، املأ البرطمانات بماء نظيف الى منتصف البرطمان تقريبا.
ثم، يمكنك وضع البن المطحون الرطب في كل من الأكواب الصغيرة.
بعد ذلك، يمكنك وضع هذه الاكواب داخل كل البرطمانات الكبيرة.
بعد ذلك، يمكنك وضع البرطمانات على طول الألواح أو على الجدران أو غيرها من الأماكن التي الصراصير ربما تعشش بها.
ما يحدث هو أن الصراصير تنجذب إلى رائحة طحين القهوة ومن ثم تدخل الى داخل البرطمان. عندما يدخلون في البرطمان، فأنها لا يمكنها الهروب من هناك.
عندما تضع هذه البرطمانات لجذب هذه الصراصير، لابد ان تتفحصها يوميا. إذا كنت ترى البرطمان به عدد من الصراصير، يمكنك رميها جنبا إلى جنب مع القليل من الماء في المرحاض. ومع ذلك، قبل رمي هذه الصراصير، عليك أن تأخذ هذه الاكواب من البرطمان.
الآن، يمكنك ملء هذه البرطمانات مرة أخرى مع المياه النظيفة ووضع البن المطحون الرطب في الاكواب وتكرار هذه العملية.
يجب عليك أن تفعل هذه الطريقة حتى لا تجد أي صرصار في البرطمانات مع البن المطحون

كيفية تعطير المنزل بمكونات طبيعية

قشر البرتقال
قرنفل
قرفة
ينسون
كمون
ليمون
ماء مغلي
في وعاء ضع الماء و المكونات التي ذكرناها و اتركه يغلي لمدة 20 دقيقة و ستملأ الرائحة جميع أنحاء الشقة بعد الحصول علي الرائحة المطلوبة  .

المكونات:
1 برتقالة
1 عصا قرفة
6-8 حبات قرنفل
معلقة صغيرة ينسون
8 أكواب من الماء
التحلية ( عسل أو سكر – اختياري)
معلقة شاي أسود صغيرة (اختياري)

الطريقة :
ضع الماء و بقية المكونات في الوعاء و اتركه يغلي.
لكن أولاً قم بتقشير البرتقال
أضف قشر اابرتقال و القرفة و القرنفل و الينسون إلي الماء
اتركه يغلي لمدة 20-30 دقيقة( اذا اردت أن تملأ البيت بالرائحة
لتناول المشروب أضف إليه التحلية و الشاي الأسود .

كيفية استخدام ملح الليمون في الاغراض المطبخية

ملح الليمون 

يمكنك عمل مزيج من الليمون مع الملح يعمل هذا المزيج بطريقة فعالة لإزالة الحرق الموجودة علي الأطباق البلاستيك وقطع الخشب ويستخدم أيضاً في تنظيف المقالي، الأواني من اثر الحريق .. يمكنك إتباع هذا الأسلوب مع ورق الخبز لأنه من السهل نسبياً فرك السطح المستوي مع قطع نصف ليمونة ثم رش الملح والبدء في فرك الخليط .

كيفية تنظيف الاسطح والاوعية بالكوكاكولا

الكوكاكولا :

ملء الوعاء المحروق بواحد كوب من الكوكاكولا وتركه في الوعاء لعدة ساعات وبإستخدام المكشطة يمكنك إزالة أكبر قدر من بقايا الحريق ثم تنظيفه بالإسفنجة وفركه قليلاً وغسله بالطريقة المعتادة .

كيف انظف الاواني المحروقة

الخل الأبيض :

بإستخدام الخل الأبيض مع الفرشاة المطبخ لفرك الأواني المحروقة.  يمكنك صب ما يكفي من الخل لتغظية الجزء الأسفل من الأواني المحروقة ثم يترك علي نار خفيفة وبعد أن يبرد يتم فرك الأواني جيداً قبل غسلها . يمكنك إستبدال الخل الأبيض بعصير الليمون .

كيفية تنظيف الأواني باستخدام منظف الفرن

قد لا يكون من المنطقي إستخدام منظف الفرن في تنظيف الأواني والمقالي  ولكن من المؤكد أنه يحدث تأثير قوي لأنه يحتوي علي مواد كيميائية جيدة  . بمجرد إرتداء القفازات المطاطية والعمل في منطقة جيدة التهوية . وعدم إستخدامها في أي تجهيزات للمطبخ .

كيف أكتب تقرير

كيفية كتابة تقرير
إرشادات عامة :
هناك مجموعة من الإرشادات العامة التي يجب أن تعرفها قبل الشروع في كتابة التقرير وتحديدها جيداً يمكنك التعرف عليها أدناه :
الهدف من التقرير :
أهم شئ يجب أن تأخذ في إعتبارك خلال عملية كتابة التقرير وذلك لأن التقرير مكتوب لكي يتم قرائه من قبل شخص أخر، فهذا هو الهدف الرئيسي لكتابة التقرير.  وقبل البدء في كتابة التقرير يجب أن تحدد في عقلك الجمهور المستهدف من الكتابة . في أضيق الحدود يكون التقرير مكتوب من أجل مديرك في العمل أو أستاذك الجامعي أو ربما لجنة التقيم في العمل وأيضاً تحديد إذا كان التقرير مكتوب لأشخاص اكبر أم أصغر منك لأن ذلك له قيمة لكي تستمر في العمل وتحسينه . بصفة عامة يجب أن يستهدف التقرير تقديم معلومات صحيحة ودقيقة وموجزة عن المشكلة .
 النهج العام للتقرير :
عند إتخاذ نهج من أعلي إلي أسفل عند كتابة التقرير يساعدك في حل المشكلة وينقسم إلي مجموعة من التفاصيل وهي كالأتي :
أولاَ كتابة الخطوط العريضة للقسم .
ثم الخطوط العريضة للفرع .
ثم مخطط لمستوي الفقرة وتشمل عرض  الفقرة في نقاط أو تدفق للأفكار .
كتابة تدفق الأفكار في هيئة جمل تساعدك في بناء التقرير .
أثناء التفكير في الخطوط العريضة للفقرة يجب وضع في إعتبارك الأرقام، الجداول، الرسوم البيانية، كجزء من التقرير في مراحله المختلفة .
ما الذي يجعل التقرير جيد ؟
هناك أسباب تجعل التقرير شكل من أشكال التقيم الكتابي وهما :
لمعرفة ما تعلمته من من قراءتك وبحثك وخبرتك .
لكي يعطيك تجربة مهمة ومهارة يتم إستخدامها علي نطاق واسع في العمل .
يعرض التقرير تحليل لوقائع متربطة بمشكلة معينة. يجب وضع جميع المصادر التي تم الرجوع إليها في التقرير وفقاً للأسلوب المفضل لديك، تجنب سرقة المراجع وعند كتابة تقرير جيد يثبت ذلك قدرتك علي :
فهم الغرض من لائحة التقرير والإلتزام بمواصفتها .
جمع وتقيم وتحليل المعلومات المرتبطة بالموضوع .
القدرة علي كتابة مادة منطقية ومتماسكة .
تقديم التقرير المطلوب منك وفقاً للتعليمات .
القدرة علي وضع الإستنتاجات المناسبة التي تدعمها الأدلة.
تقديم التوصيات المدروسة والعلمية .
بناء التقرير :
فيما يلي شرح لهيكل ومكونات التقرير، يجب أن تلاحظ أن هذه مجرد مبادئ توجيهية فقط وليست قواعد . لذلك، يجب ان تستخدم ذكائك في  كتابة التقرير الخاص بك .
العنوان : أهم شئ في التقرير لأنه يقدم فكرة ملخصة عن الموضوع. يجب أن تختار  عنوان جذاب للقارئ لكي يحدث تأثير جيد .
الخلاصة : يجب أن تكون الخلاصة قصيرة  في غضون حوالي 2 فقرة (250 كلمة ) . ينبغي أن يشمل الملخلص جوهر التقرير . يتحدد  من خلال الملخص إذا كان القارئ سيمضي قدماً  في قراءة التقرير أم لا .يمكن أن يحتوي علي كميات  من التفاصيل بنسب متفاوتة مثل محاولة عرض الدافع الرئيسي والمنهجية  وبعض النتائج اللافتة للنظر إن وجدت .

المقدمة :  تبدأ معظم التقارير بكتابة مقدمة ويجب أن يكون هذا الجزء يعرض إجابة علي الأسئلة التالية  ليس بالضرورة كلها بعض منها كافي . بعد تحديد العنوان وكتابة الملخص هناك جزئان تتخذهم  أغلبية التقارير .

ما هي المشكلة ؟  بعبارة أخري، الخلفية عن الموضوع قد يتضمن ذلك الهدف من التقرير .
ما هي بالتحديد المشكلة التي تحاول حلها ؟
طرح أسباب صعوبة المشكلة ؟ بمعني طرح سبب هذه المشكلة
هل تزال المشكلة بدون حل ؟
ما هي الإفتراضات التي تساعد في حل المشكلة ؟
ما هي النتائج الرئيسية ؟ عرض ملخص رئيسي للنتائج .
ما هي الأفكار التي يدور حولها التقرير ؟

المقدمة عبارة عن نسخة مختصرة من التقرير لأن التقرير عبارة عن مزيد من التوسع للأمور التي تم عرضها بطريقة موجزة في المقدمة .
المعلومات الأساسية : يجب أن تعرض علي القارئ المعلومات الأساسية عن المشكلة التي قمت من أجلها بإعداد التقرير . يتعرف القارئ علي المبادئ التي تحفزه للإستمرار في إستكمال قراءة التقرير .
الدراسات السابقة : يتضمن هذا الجزء طرح تفسير لماذا قمت بهذا العمل ؟  ومقارنة بين إختيارك وعملك لهذه المشكلة بالدراسات السابقة في نفس الموضوع. علي سبيل المثال، قد تكون المقارنة بناء علي الأداء الوظيفي أو المنهج . تستغرق هذه الجزئية حوالي سطرين .
يمكنك عرض هذه المقارنة في صورة جدول لكي يعرض أبعاد المقارنة المختلفة لكي يشعر القارئ بالدقة أثناء عرض النقطة لتوضيحها  بشكل مختصر .
القسم المنهجي : يعد الجزء المنهجي قسم رئيسي يمكن تقسيمه إلي أقسام متعددة . من المنطقي أن يشير القسم المنهجي إلي مجموعة من النقاط الرئيسية التالية :
الخطوط العريضة : من الضروري أن يكون لديك خطوط عريضة للمنهجية المستخدمة في البحث .
إستخدام الأرقام : شرح الجوانب الرئيسية في منهجية التقرير في صورة نقاط .
المصطلحات : القيام بتعريف كل مصطلح تم إستخدامه وعرض  أكثر المصطلحات شيوعاً  في التقرير .
النتائج :
يعد هذا الجزء من الأجزاء الفنية في التقرير، وعادة ما يكون فرع مستقل وغالباً ما يجيب عن الأسئلة التالية :
ما هي جوانب التي تسعي لتقديمها ؟
هل تم إثبات الفرضيات التي قمت بوضعها في التقرير ؟
ما هي مقايس الأداء ؟
ما هي معايير قيد الدراسة ؟
ما هي النتائج ؟
لماذا تبدو النتائج بالطريقة التي عرضتها ؟
عادة قد تحتاج إلي عرض النتائج في صورة رسوم بيانية وجداول لكي تشرح لك كل شئ بشكل جيد ومن خلال ذلك توضح ما هي الحالات الغير قابلة للتفسير ؟
إذا كان لديك الكثير من النتائج يمكنك تلخصيها في نقاط رئيسية .
التوصيات :
في هذا القسم توضح بعض الفروض التي تحتاج إثبات مرة أخري وعرض جوانب المشكلة التي لم يتم إثباتها وإمكانية إجراء المزيد من التقارير في جوانب متصلة بالمشكلة .

الإستنتاجات :  عادة ما يركز القارئ علي العنوان، المقدمة، الخلاصة، الإستنتاجات لأنهم أهم العناصر الأساسية في أي تقرير. هذا القسم مهم جداً من خلال عرض  النقاط الرئيسية .
تحسين التقرير :
أي تقرير بعد قرائته تحتاج إلي إعادة القراءة مرة أخري فالقراءة الذاتية و التحليل النقدي  وإليك بعض الأشياء التي يجب أن تتذكرها :
بدء كتابة التقرير في وقت مبكر، لا تنتظر الإنتهاء من عملك قبل البدء في كتابة التقرير حتي تتمكن من عمل تقرير ممتاز .
التغذية المرتدة : يجب أن يمر التقرير بهذه المرحلة أن تقرأ بنفسك التقرير مرة واحدة بشكل كامل وتنقيحها أو إعطاء التقرير إلي أحد زملائك لكي يعطي لك ملاحظاته وبعد ذلك يقوم المدير بقراءتها .
المراحل الأساسية لكتابة التقرير :
تحتاج جميع التقارير أن تكون واضحة وموجزة ومنظمة بشكل جيد لكتابة تقرير فعال . ولتحقيق ذلك، قم بتخصيص وقت للتخطيط والإعداد سوف يصبح الموضوع أسهل  . نصف إليك المراحل الأساسية لكتابة تقرير ناجح وتسليمه قبل الموعد النهائي.
المرحلة الأولي : فهم التقرير بإختصار :
المرحلة الأولي أكثر المراحل أهمية، عليك أن تكون فاهم الغرض من التقرير حتي تتمكن من إيصال الفكرة إلي الجمهور . تأكد من فهم جميع التعلميات السابقة جيداًً .
المرحلة الثانية، جمع المعلومات  :
بمجرد أن تبدأ في تحديد الغرض من التقرير، تحتاج إلي البدء في جمع المعلومات  المرتبطة بالموضوع . وقد تأتي هذه المعلومات من مجموعة مصادر متنوعة . غالباً ما يعتمد كم المعلومات التي تحتاج إليها بناء علي الهدف من التقرير. تحتاج إلي قراءة الأدبيات ذات الصلة بالموضوع كل هذه الأمور تساعدك في جمع المعلومات  المرتبطة بالموضوع .
 المرحلة الثالثة، تنظيم الأفكار :
بمجرد الإنتهاء من جمع المعلومات  التي تحتاجها لكتابة التقرير، يمكنك عمل تسلسل وتنظيم للافكار الرئيسية في صورة نقاط لأنها إشارة موجزة عن التقرير .
المرحلة الرابعة، تحليل الأفكار :
قبل البدء في كتابة المسودة الاولي من التقرير، قد تستغرق وقت طويل للدراسة وتقديم الملاحظات من خلال إستخدام الوقائع والأدلة وتحليل الأفكار الرئيسة التي تم تدوينها .
 المرحلة الخامسة، كتابة التقرير :
والأن بعد أن قمت بتنظيم الأفكار يمكنك البدء في كتابة المسودة الأولي للتقرير والبدء في عرض الفكرة الرئيسية للقسم والفكرة .
شرح الفكرة وتحديد المصطلحات الرئيسية .
تقديم ادلة لها صلة بالفكرة .
التعليق علي كل قطعة التي تبين مدي إرتباطها بالمشكلة .
المرحلة السادسة، مراجعة التقرير وإعادة الصياغة :
يجب أن يكون لديك قسط كافي من الوقت لإعادة صياغة التقرير مرة أخري لإعادة ترتيب المعلومات مرة أخري للتعرف إذا كنت عرضت التقرير بطريقة موجزة .

كيف تصبح مليونير على ارض الواقع

مليونير

السؤال الدى يشغل كل الناس هو كيف اصبح مليونير حلم المال يلعب فى ازهان الناس لتحقيق احلامهم وامنياتهم التى تغرىهم من الصغر ونحاول سويا الوصول الى تالك الاحلام سوف نقدم لكم نصائج دهبية كبرى حتى تفتح لك الطريق امام سؤالك المحير “كيف اصبح مليونير” الامر ما هو الى اسرار وارادة كبرى على جمع المال بالطرق المشروعة ولا تتطرق وتشتت نفسك حوال الافكار الشيطانية التى تأتى لضعاف النفوس صمم على حلمك وهدفك وابشر انك سوف تحققه العزيمة والارادة هى مفتاح نجاح اى شخص فى البداية وتضع له قدما على طريق اول مليون جنية وحتى يعلم الجميع ان الصعوبة موجودة حقا على اول مليون لانك بدون امكانيات تؤهلك وامكانياتك محدودة وبعد تحقيقك للمليون الاول وخبراتك التى اكتسبتها من العمل على تحقيقة سوف تفتح لك طرق كثيرة وعند اكتمال المليون الاول فانت قد حققت هدفك الاول وبهدا انت دخلت نادى المليونيرات وتبدء على ارض الواقع فى العمل السهل كما يقولون المليونيرات فى حكمهم “المليون بيعمل ملايين” “الفلوس بتلد” “المليون صعب وما بعده سهل” بردو ما عرفتش كيف اصبح مليونير واجلب المال الحل فى يدك انت ما هى مؤهلاتك وحتى ان كنت بدون مؤهل ما هو عملك وما هو هدفك طيب هل انا قادر على تحقيق الهدف وهبدء فى العمل لتنفيده الاجابة نعم اريد ولكن لا اعرف الطريق الطريق والحل فى دراستك لمشروع يجلب لك دالك ويوجد الكثير من المشاريع التى التى تحتاج الى راس مال بسيط ويوجد المشاريع التى لا تتطلب راس مال من الاساس وسوف تطرح لكم بعض المشاريع التى توصل لك فى النهاية الى ان تكون مليونير حقيقى وتجب لك على سؤالك كيف اصبح مليونير واكثر.

افكار كيف تصبح بها مليونير

  1. مصنع طوب احمر بشكل مصغر تكلفة بسيطة ومكسب رائع
  2. مصنع اكياس بلاستيك ايضا مكسبه رائع
  3. مصنع شنط لمحلات الملابس
  4. شركة لتجهيز المحلات
  5. شركة خاصة لخدمات الشركات
  6. شركات نظافة للمصانع
  7. مصنع البان ومنجاتها
  8. مصنع ملابس
  9. مصنع رخام مصغر
  10. توريد معدات للشركات
  11. مزرعة تربية دواجن
  12. مزرعة تربية وتسمين عجول
  13. مزرعة ارانب
  14. المحلات التجارية المتخصصة
  15. التسويق بكافة انواعة
  16. التجارة بالجملة والتجزءة

ملحوظة كل هده المشروعات يمكن عملها بشكل مصغر حتى لا تصبح مكلفة وبامكانك انت تكبيرها فى المستقبل دائما اعطى لنفسك الامل وابتكر وطور من نفسك وكن متخصص ولا تشتت نفسك فى اكثر من مجال والمشرعات السابقة مجرد فتح مجالات ولكن ادا انت لك مشروع تانى فاعمل على تطويره وكن متفوق به واتطلع على الجديد على مستوى العالم فى المجال المحبب لك وسوف ترى النتائج المستقبلية انت سيد قرارك اكون او لا اكون

 

كيف تعرف من يحبك بصدق

قلب

مما لا شك فيه ان يصعب عليك معرفة من يحبك من الاشخاص حولك ولكن يوجد عوامل كثيرة ومؤشرات تستطيع ان تعرف بها من يحبك ومن لا يحبك ونحن على ايد مختصين وخبراتهم الحقيقة والواقعية سوف نطرح لكم كل العوامل التى سوف تكشف من خلالها اللغز الكبير والمحير وهو كيف تعرف من يحبك

عوامل توضح لك كيف تعرف من يحبك

  1. يوجه لك الكثير من الأسئلة الشخصية
  2. يحاول أن يعرف ما هي أحوالك الصحية والنفسية
  3. يراقب تصرفات المحيطين بك
  4. دائما هو فى القلق الشديد إذا تغيبت عنه ولو ليوم واحد ويسارع في الاتصال بك حتى يطمئن
  5. يريد سعادتك ليس شرطا ان تكون معه ولكن يتمنى دائما سعادتك
  6. عندما يعلم ان تحب شىء ما يريد فعله لك حتى يراك سعيدا
  7. تجده بجانبك فى المواقف المناسبات السعيدة والحزينة
  8. يريد ان يكون اول شخص يهنئك فى المناسبات الخاصة والاعياد
  9. يريد ان يكون دائما اقرب واحد لقلبك
  10. يشعر بالغيرة عليك عندما تعطى احد اهتمام اكثر منه
  11. يستشيرك فى جميع الاموار ويأتمنك على اسراره
  12. دائما يحسسك بقيمتك ويفرح معك عندما تفرح ويحزن معك فى حزنك
  13. دائما يريد ان يقضى مع اطول وقت ممكن
  14. يقوم بتشجيعك على شىء تقوم به وتحفيزك الدائم على فعله بنجاح
  15. كلامه دائما يوصل لقلبك بدون اى حواجز

وبعد ما اطلعنا على مجموعة من العوامل التى توضح لك كيف تعرف من يحبك بصدق نود ان نوضح لكم جزء شديد الاهمية ان حقا من القلب للقلب رسول والصدق واضح والخداع واضح ولابد ان تعرف ان من يحبك بصدق بدون ما تشعر سوف تلاقى نفسك تحبه  بصدق لان الحب هو اشارات توصل الى القلب اتوماتيك وهى امور لا تشرح هى تحس فقط ولكن يمكن ان تشرح بعدما تحس باختصار “الحب صدق لا اكثر”